سياسة عربية

السيسي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي عقب حديثه عن "صحراء النقب".. انتقادات

اقترح السيسي "تهجير أهالي غزة إلى صحراء النقب بدلا من سيناء"- الأناضول
اقترح السيسي "تهجير أهالي غزة إلى صحراء النقب بدلا من سيناء"- الأناضول
أثار اقتراح رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، تهجير سكان قطاع غزة إلى صحراء النقب بدلا من سيناء إلى حين انتهاء الاحتلال من تصفية المقاومة، موجة واسعة من الغضب والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال السيسي خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، إن "هناك صحراء النقب في إسرائيل، ممكن أن يتم نقل الفلسطينيين إليها حتى تنتهي إسرائيل من مهمتها المعلنة في تصفية فصائل المقاومة في غزة".


وندد ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحات السيسي، فيما أدرج وسم "#صحراء_النقب" قائمة الوسوم الأعلى تفاعلا في منصة "إكس" (تويتر سابقا).


واعتبر الناشط الحقوقي المصري هيثم أبو خليل، أن السيسي أعطى حلا للاحتلال بتهجير أهالي غزة إلى صحراء النقب حتى يتمكن من القضاء على المقاومة!، مضيفا عبر منصة "إكس" أنه "مش معقول الخيانة والهوان والذل".

بدوره علق الناشط السياسي محمد مختار الشنقيطي قائلا: "السيسي يدعم تهجير أهل غزة، لكنه يريد تهجيرهم اليوم إلى صحراء النقب، وغدا إلى صحراء سيناء".

اظهار أخبار متعلقة


أما الممثل المصري عمرو واكد، فقد تساءل عن ما إذا كان "السيسي يعي ما يقوله"، وقال: "هي لا مؤاخذة صحراء النقب دي مش ضمن الأراضي المحتلة يا حب المتاح؟ كيف لرئيس جمهورية مصر العربية أن يصفها بداخل إسرائيل؟".

وتأتي تصريحات السيسي في ظل تواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة لليوم الثاني عشر على التوالي، في محاولة إسرائيلية لإبادة كافة أشكال الحياة في القطاع وتهجير سكانه قسريا عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.  


التعليقات (8)