سياسة عربية

وقف تحديثات خرائط غوغل فوق غزة والأراضي المحتلة.. لهذا السبب

قطعت إسرائيل الوقود والماء والاتصالات عن القطاع - (خرائط غوغل)
قطعت إسرائيل الوقود والماء والاتصالات عن القطاع - (خرائط غوغل)
أوقفت شركة "غوغل" تحديثات حركة المرور المباشرة في إسرائيل وقطاع غزة وسط الحرب، حسبما أكد متحدث باسم الشركة لموقع "إنسايدر" يوم الثلاثاء.

وذكرت بلومبرغ أن هذا التغيير تم إجراؤه بناءً على طلب من الجيش الإسرائيلي، وهو يؤثر على كل من خرائط "غوغل" و"ويز".

اظهار أخبار متعلقة



وقال متحدث باسم "غوغل" لموقع "إنسايدر": "كما فعلنا سابقًا في حالات الصراع واستجابة للوضع المتطور في المنطقة، قمنا مؤقتًا بتعطيل القدرة على رؤية ظروف حركة المرور المباشرة ومعلومات الانشغال مع مراعاة سلامة المجتمعات المحلية". و"سيظل أي شخص يتنقل إلى مكان معين يحصل على المسارات ومناطق الوصول المتوقعة التي تأخذ ظروف حركة المرور الحالية في الاعتبار."

واتخذت "غوغل" إجراءً مماثلاً في عام 2022 وسط الغزو الروسي لأوكرانيا. وقد أوقفت تحديثات حركة المرور المباشرة في أوكرانيا، وذلك بسبب استخدام التطبيقات لتتبع التحركات العسكرية.

ولليوم الـ18 على التوالي، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء غارات جوية مكثفة على غزة، أدت إلى استشهاد 5791 فلسطينيا، بينهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا، وأصابت 16297 شخصا، بحسب وزارة الصحة في القطاع. كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

اظهار أخبار متعلقة



وخلال الفترة ذاتها قتلت "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة"، أطلقت "حماس" من قطاع غزة عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل.
التعليقات (0)