سياسة عربية

وسم #غزه_تنتصر يتصدر قائمة الأعلى تفاعلا على منصة "إكس".. إشادة بالمقاومة

تصدت المقاومة لمحاولات الاحتلال التوغل في قطاع غزة- "إكس"
تصدت المقاومة لمحاولات الاحتلال التوغل في قطاع غزة- "إكس"
بعد تصدي فصائل المقاومة لمحاولات الاحتلال التوغل بريا في قطاع غزة، تصدر وسم "#غزة_تنتصر" قائمة الأعلى تفاعلا على منصة "إكس" (تويتر سابقا).

وحقق الوسم انتشارا واسعا في العالم العربي بأكثر من 36 ألف مشاركة حتى الآن، فيما تستمر وتيرة التفاعل  في الارتفاع، وسط إشادة واسعة بقدرات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على الصمود في وجه آلة الحرب والدمار الإسرائيلية.


وشارك الناشطون باستخدام الوسم المتصدر، منشورات تضامنية مع أهالي قطاع غزة بعد قطع الاحتلال الإسرائيلي كافة خدمات الاتصالات والإنترنت عنهم بهدف عزلهم عن العالم.

ونشر المتفاعلون مع الوسم صورا ونصوصا تشيد بـ"كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ومقاطع فيديو تسخر من جيش الاحتلال والمتحدثين باسمه الذين يهددون بالقضاء على المقاومة والإجهاز عليها.

ورصدت "عربي21" تفاعل القارئ الكويتي مشاري العفاسي مع الوسم، حيث كتب عبارة "هلاك قردة الأرض" مرفقة بتصريح للمتحدث باسم جيش الاحتلال حول إبلاغ عائلات 311 جنديا بمقتلهم جراء هجوم المقاومة.


ومساء الجمعة، تسبب قصف الاحتلال غير المسبوق برا وجوا وبحرا على مختلف مناطق قطاع غزة في انقطاع الاتصالات عن أهالي قطاع غزة، وسط تحذيرات من مجازر إسرائيلية مروعة في حق المدنيين بعد عزلهم عن العالم.

وقالت حركة المقاومة "حماس" إن "كتائب القسام وكل قوى المقاومة الفلسطينية بكامل جهوزيتها تتصدى بكل قوة للعدوان وتحبط التوغلات".



يشار إلى أن يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الثاني والعشرين على التوالي، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 7326 شهيدا منهم 3038 طفلا، و1726 سيدة، و414 مسنا، إضافة إلى إصابة نحو 19 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لآخر أرقام وزارة الصحة في قطاع غزة قبل انقطاع الاتصالات.





التعليقات (0)