حقوق وحريات

آلاف الإيطاليين ينددون باستمرار العدوان على غزة (شاهد)

مستنكرين دعم الحكومة الإيطالية لإسرائيل في هجماتها على غزة- الأناضول
مستنكرين دعم الحكومة الإيطالية لإسرائيل في هجماتها على غزة- الأناضول
طالب آلاف الإيطاليين، السبت، بإيقاف عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة المحاصر، وذلك خلال مسيرتين حاشدتين، من قلب العاصمة الإيطالية روما ومدينة ميلانو، لنصرة الشعب الفلسطيني.

وصدحت أصوات المتظاهرين بعدد من الشعارات، من بينها: "فلسطين حرة" و"الحرية لغزة"، مستنكرين في الوقت نفسه دعم الحكومة الإيطالية لإسرائيل في هجماتها على غزة.

وتفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في عدد من الدول عبر العالم، مع صور ومقاطع فيديو توثق الحشود الإيطالية المتظاهرة لإعلان رفضها لعدوان الاحتلال المستمر في يومه الثلاثين على قطاع غزة المتواصل. 

وأعربت عدد من المنشورات عن رفضها "تخصيص موارد الشعب الإيطالي للنفقات العسكرية وصناعة الأسلحة، ودعت لإنفاقها على التعليم وبناء المساكن الطلابية والصحة وللمصلحة العامة".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه لليوم الـ30 على قطاع غزة، حيث يستمر في ارتكاب مجازر وحشية، فضلا عن التدمير الممنهج للبنية التحتية؛ لجعل الحياة مستحيلة في مدينة غزة من أجل تهجير سكانها.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 9770 فلسطينيا بينهم 4800 طفل و2550 امرأة، فيما وصل عدد المصابين إلى 24158، وفق وزارة الصحة.
التعليقات (0)