سياسة عربية

جنرال إسرائيلي بعد شهر من العدوان: لا نرى أي علامات على انكسار حماس

الجنرال الإسرائيلي: مقاتلو حماس يعرفون كيفية الرد بسرعة على ما نفعله- عربي 21
الجنرال الإسرائيلي: مقاتلو حماس يعرفون كيفية الرد بسرعة على ما نفعله- عربي 21
 قال الجنرال الإسرائيلي غيورا آيلاند، بعد أكثر من شهر من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة: "نحن لا نرى أيّ علامات على انكسار حماس، نحن نشاهد أنهم ينفذون عمليات معقدة ومنسقة بواسطة المسيرات وقذائف الهاون والصواريخ المضادة للدروع".

وأضاف رئيس قسم التخطيط في جيش الاحتلال ورئيس مجلس الأمن القومي سابقاً، في تصريحات للقناة الـ12 العبرية: "هؤلاء ليسوا أفرادا يحاربون من أجل أنفسهم، بل هم منظومة تعمل. هم يمكنهم تحريك القوات من مكان إلى آخر".

ويُعتبر آيلاند صاحب فكرة مشروع "توطين" سكان قطاع غزة في سيناء لكن لا يبدو في هذه التصريحات متفائلاً في تحقيق جيش الاحتلال أهدافه المعلنة في القضاء على حركة حماس.

واعتبر آيلاند أن غزة هي الهدف المحصن الأكبر في العالم مشيرا إلى أن عناصر المقاومة  "يسيطرون على الأقل على 80 بالمئة تحت الأرض، ويعرفون كيفية الرد بسرعة على ما نفعله".


اظهار أخبار متعلقة



وعلّق الكاتب والمحلل السياسي ياسر الزعاترة على تصريحات الجنرال الإسرائيلي بالقول: "هذا الجنرال الصهيوني خرّب (عُرس) قومه" في إشارة إلى احتفال ساسة ووسائل إعلام عبرية بأي تقدم بسيط لجيش الاحتلال في قطاع غزة.

ونشرت كتائب القسام مشاهد لتدمير آليات للاحتلال عبر قذائف مختلفة أبرزها "الياسين 105" فيما أعلن جيش الاحتلال أن خسائره منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ارتفعت إلى 341 قتيلا و260 مصابا.

التعليقات (0)