سياسة عربية

حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية.. "ضرب وانتهاكات أمام الأطفال" (شاهد)

حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية- جيتي
حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية- جيتي
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح وفجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق خلفت إصابات برصاص الاحتلال وحالات اختناق جراء الغاز المدمع. واعتقلت قوات الاحتلال عشرات الفلسطينيين، وفق وسائل إعلام فلسطينية. 

وتداول ناشطون مقطع فيديو يظهر جنود الاحتلال وهم يعتدون بالضرب الشديد على الشاب إياد بنات، في منزله أثناء بث حي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وسط صراخ أطفاله، وذلك قبل أن يتم اعتقاله. 



ووثق مقطع آخر لحظة استشهاد المسن عيسى القاضي، وهو سائق سيارة أجرة برصاص قوات الاحتلال،  في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.




وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الفلسطينيين في الضفة، وجرى تحويلهم إلى التحقيق لدى أجهزة الاحتلال الأمنية، بحجة المشاركة والضلوع في نشاطات مقاومة.

وتركزت الاعتقالات في محافظات الخليل ورام الله ونابلس وقلقيلية وجنين، وقد تم اقتحام عشرات المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، وكذلك إخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

اظهار أخبار متعلقة


واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر الجديد وكذلك المنطقة الشرقية بمدينة نابلس من حاجز بيت فوريك، واندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال التي تتمركز قبالة مخيم بلاطة وتنشر قناصة في المنطقة الشمالية من المخيم، فيما اندلعت مواجهات في عدة مناطق بنابلس.

واندلعت مواجهات واشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال قرية تل، واحتجزت قوات الاحتلال مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر، واعتدت على طاقمها بالضرب.

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية بنابلس، واعتقلت الأسير المحرر مراد أبو هديب من منزله في مخيم عسكر الجديد، كما أنها اعتقلت الشاب صهيب بدرساوي بعد مداهمة منزله في مخيم عسكر القديم والاعتداء عليه بالضرب المبرح حتى سالت الدماء من رأسه.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب الجريح علاء دويري بعد محاصرته واقتحام منزله في حي الظهر وتدمير  محتوياته.

اظهار أخبار متعلقة


ودارت مواجهات واشتباكات مسلحة في منطقة دائرة السير وحي القرعان ومنطقة صوفين بقلقيلية، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي، فيما استهدف المقاومون قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات المتفجرة محلية الصنع.

وداهمت قوات الاحتلال مقر الجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية الأيتام في مدينة يطا، واستولت على كامل المعدات والأجهزة داخل المقر ونقلتها بشاحنة عسكرية.

وأصيب شابان بالرصاص الحي في القدم خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة يطا.

وداهمت قوات الاحتلال مقر الجمعية الخيرية الإسلامية في مدينة الخليل، واستولت على المقتنيات وأجهزة الحاسوب والملفات، وأغلقت مبنى الإدارة.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوبي جنين واعتقلت الأسير المحرر مهند كميل بعد مداهمة منزله.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة بيت ريما قضاء رام الله، واعتقلت شابين، بالإضافة إلى اعتقال الشقيقين علاء وطارق عبد الله الريماوي للضغط على شقيقهما لتسليم نفسه.

ودارت اشتباكات خلال اقتحام جيش الاحتلال مخيم عقبة جبر في أريحا حيث تم اعتقال شابين على يد قوات الاحتلال.
التعليقات (1)