سياسة عربية

غالانت: "حماس فقدت السيطرة".. وحركة المقاومة ترد: "تقدم وهمي"

أقر الاحتلال بمقتل 45 من جنوده منذ بدء عمليات التوغل في غزة- الأناضول
أقر الاحتلال بمقتل 45 من جنوده منذ بدء عمليات التوغل في غزة- الأناضول
شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاثنين، على أن الاحتلال الإسرائيلي "يحاول تسويق تقدم وهمي في غزة، وشن حرب نفسية على سكانه"، وذلك بعد تصريحات لوزير دفاع الاحتلال زعم خلالها فقدان المقاومة سيطرتها على غزة.

وادعى وزير دفاع دولة الاحتلال، يوآف غالانت، أن "حماس فقدت السيطرة على غزة"، وأن "مقاتليها يفرون نحو مناطق الجنوب"، على حد زعمه.

في المقابل، قال المتحدث باسم "حماس"، فوزي برهوم، إن "الاحتلال الإسرائيلي يحاول تسويق تقدم وهمي في غزة، وشن حرب نفسية على سكانه"، مؤكدا أن "المقاومة ثابتة ومتصاعدة، وتدير المعركة بكل وعي وفهم واقتدار، وتتحكم في إدارة الميدان".

وأضاف برهوم في معرض حديثه عن مدة توغل قوات الاحتلال بريا في القطاع المحاصر، أن "تواجد دبابات الاحتلال في أماكن محددة، لا يعني سيطرتها على الميدان".

وشدد على أن المقاومة في غزة تقوم بعمليات نوعية وإبداعية على مدار الساعة، وتدمر دبابات ومدرعات العدو، وتقتل من جنوده في كل محاور القتال.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، عن استهداف مقاتليها قوات وآليات لجيش الاحتلال في عدة مناطق شمال وغربي قطاع غزة.

وفي بيانات متلاحقة عبر قناتها في "تلغرام"، أكدت "القسام" استهداف مقاتليها "دبابتين صهيونيتين شمال بيت حانون بقذائف الياسين105". 

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت أنها "قنصت حنديا صهيونيا في المنطقة ذاتها وأصابته إصابة مباشرة"، كما أنها كشفت عن "تدمير 7 دبابات إسرائيلية غرب مدينة غزة بجانب 4 آليات عسكرية شمال غرب المدينة".

وفي بيانين منفصلين، أشارت "القسام" إلى أنها "تدك قوات العدو المتوغلة شرق جحر الديك وفي محور جنوب غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل".

وذكرت في بيان آخر، أن مقاتليها استهدفوا "قوة إسرائيلية خاصة متحصنة في مبنى بقذيفة TBG شمال بيت حانون".

وأعلن جيش الاحتلال، عن مقتل جنديين وإصابة آخر خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة أمس الأحد، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 45 منذ بدء عدوانه البري في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

التعليقات (4)