سياسة عربية

وفد أمريكي في "تل أبيب" لبحث اليوم التالي للعدوان على غزة

وفد أمريكي يصل إلى "إسرائيل"- إكس
وفد أمريكي يصل إلى "إسرائيل"- إكس
يصل وفد أمريكي من البيت الأبيض إلى دولة الاحتلال قادما من دبي لبحث تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة وبحث اليوم التالي للحرب على القطاع.

وأفاد موقع "واللا العبري" اليوم الاثنين بأن الوفد الأمريكي يرأسه فيليب غوردون، مستشار الأمن القومي لنائبة الرئيس كامالا هاريس، ومن المقرر أن يلتقي الوفد الأمريكي بمستشار الأمن القومي الإسرائيلي ووزير الشؤون الاستراتيجية في الحكومة الإسرائيلية.

اظهار أخبار متعلقة


وقال الموقع العبري إن المسؤولين الأمريكيين سيلتقون بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله لبحث التطورات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ومع تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بعد 7 أيام من الهدنة الإنسانية تخللها تبادل للأسرى بين دولة الاحتلال وحركة حماس، تتكثف الجهود والمساعي الدولية لخفض التصعيد ووقف النار.

وفي هذا السياق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه أجرى مباحثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني "لبحث الجهود المستمرة لتسهيل العودة الآمنة لجميع الرهائن وزيادة مستويات المساعدات للمدنيين في غزة".


من جهة أخرى، قال مصدر دبلوماسي في أنقرة، لوكالة "نوفوستي الروسية"، إن مجموعة الاتصال الخاصة بحل الوضع المتأزم في قطاع غزة ستزور الولايات المتحدة الأمريكية خلال هذا الأسبوع لإجراء مفاوضات مع الإدارة الأمريكية لوقف إطلاق النار في القطاع.

اظهار أخبار متعلقة


وتتألف المجموعة من وزراء خارجية تركيا وإندونيسيا ونيجيريا والأردن ومصر وقطر والسعودية، وقد تم تشكيلها في أعقاب قمتي منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية في الرياض.

وكانت المجموعة قد عقدت في وقت سابق مفاوضات في بكين وموسكو ولندن وباريس. 
التعليقات (0)