حول العالم

تساقط الثلوج بموسكو يعطل الرحلات الجوية والحرارة في سيبيريا دون الـ50 تحت الصفر

تسبب تساقط الثلوج في تأخير عشرات الرحلات الجوية عن موعدها- "إكس"
تسبب تساقط الثلوج في تأخير عشرات الرحلات الجوية عن موعدها- "إكس"
انخفضت درجات الحرارة في مناطق بسيبيريا إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر، بينما اجتاحت عواصف ثلجية العاصمة الروسية موسكو، مصحوبة بتساقط قياسي للثلوج، ما تسبب في تعطيل رحلات جوية مع اجتياح الطقس الشتوي أنحاء روسيا.

وذكرت محطات الأرصاد بالمنطقة، أن درجات الحرارة انخفضت في جمهورية ساخا، الواقعة في شمال شرق سيبيريا، وتضم مدينة ياكوتسك إحدى أبرد مدن العالم، دون الـ50 درجة مئوية تحت الصفر.

وأدت موجة البرد التي حدثت في فترة مبكرة عن المعتاد في ساخا إلى انخفاض درجات الحرارة دون الـ50 درجة مئوية تحت الصفر في عدة مناطق في الجمهورية، وهي منطقة شاسعة تقل مساحتها قليلا عن الهند.

وتقع ساخا كلها تقريبا في منطقة متجمدة دائما، وفي عاصمتها ياكوتسك التي تقع على بعد نحو خمسة آلاف كيلومتر شرقي موسكو، تتراوح درجة الحرارة بين 44 درجة مئوية تحت الصفر و48 درجة مئوية تحت الصفر.

اظهار أخبار متعلقة


وأصبح تراجع درجات الحرارة إلى دون الـ50 درجة مئوية تحت الصفر أقل شيوعا في السنوات الأخيرة بسبب تغير المناخ، إذ تظهر المنطقة دائمة التجمد مؤشرات متزايدة على الذوبان.

وفي العاصمة الروسية، تسبب تساقط الثلوج الذي يعد من بين أكثر المرات التي يحدث فيها هذا القدر من تساقط الثلوج على الإطلاق، في تأخير الرحلات الجوية في بعض المطارات اليوم حيث غطت الثلوج الكثيفة مدارج الطائرات.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية، أن ما لا يقل عن 54 رحلة جوية تأخرت عن موعدها، وألغيت خمس رحلات أخرى في أكبر ثلاثة مطارات بالعاصمة.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في موسكو إلى نحو 18 درجة مئوية تحت الصفر في وقت لاحق من هذا الأسبوع.


التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم