سياسة عربية

الطيران الأردني يقصف مواقع داخل سوريا بعد إحباط تهريب شحنة كبيرة من المخدرات

يعاني الأردن بسبب تهريب المخدرات على طول الحدود مع سوريا - جيتي
يعاني الأردن بسبب تهريب المخدرات على طول الحدود مع سوريا - جيتي
نفذ الطيران الأردني، الاثنين، ضربات جوية داخل الأراضي السورية، قال إنها استهدفت مواقع لمهربي المخدرات على طول الحدود، وذلك بعد إعلان سابق عن إحباط مخطط تهريب كمية كبيرة من المخدرات، والذخائر الصاروخية، والألغام.

وذكرت قناة المملكة الرسمية، أن الجيش دمر مركبة محملة بالمواد المتفجرة في أثناء صده لأكبر عملية مسلحة عبر الحدود لتهريب الأسلحة والمخدرات في السنوات الماضية.

ونشر الجيش صورا لمهربين قال إنه ألقى القبض عليهم بعد إحباط العملية.



وقال الجيش في وقت سابق، إن المتسللين فروا عبر الحدود بعد إصابة عدد من أفراد الجيش، في أحدث عملية توغل كبرى منذ بداية الشهر، التي أسفرت عن مقتل جندي أردني وما لا يقل عن عشرة من المهربين.

اظهار أخبار متعلقة



ويقول المسؤولون الأردنيون، وكذلك حلفاؤهم الغربيون، إن جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران والمليشيات التي تسيطر على مناطق واسعة من جنوب سوريا، كانت وراء زيادة تهريب المخدرات والأسلحة.

وقال الجيش إنه سيواصل ملاحقة هذه الجماعات المسلحة، ومنع أي محاولة للمساس بالأمن القومي للمملكة.



وأضاف في بيان، أن الأيام القليلة الماضية شهدت تصاعدا في هذه العمليات، التي تحولت من محاولات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة؛ بهدف عبور الحدود بالقوة، واستهداف حرس الحدود.

اظهار أخبار متعلقة



ووفقا لمسؤولين، فقد أبلغ وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الأسبوع الماضي، خلال اجتماع في جنيف، بأنه يتعين على طهران بذل المزيد من الجهد لكبح المليشيات التي تمولها، والتي تنشط على طول الحدود السورية الأردنية.

وتابعوا بأن الجيش الأردني يدرس شن ضربات استباقية داخل سوريا ضد تلك المليشيات المرتبطة بتجارة المخدرات ومنشآتها، في محاولة لوقف ما يقولون إنه ارتفاع مثير للقلق في عمليات التسلل عبر الحدود.
التعليقات (0)