اقتصاد تركي

بكاء متحدث حزب "العدالة والتنمية" التركي لأجل أطفال غزة.. "عار على الإنسانية" (شاهد)

ندد جيليك بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة في قطاع غزة- الأناضول
ندد جيليك بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة في قطاع غزة- الأناضول
لم يتمالك المتحدث باسم حزب "العدالة والتنمية" التركي، عمر جيليك، نفسه خلال حديثه عن الجرائم الإسرائيلية بحق أطفال قطاع غزة، في إحدى المقابلات المتلفزة.

وبكى جيليك بحرقة، مساء الخميس، حين تحدث إلى الصحفي التركي محمد عاكف أكسوي، عبر شاشة قناة "خبر ترك" المحلية، عن الأطفال الفلسطينيين الذين استشهدوا خلال عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.


وقال المتحدث باسم الحزب التركي الحاكم؛ إن "موت هؤلاء الأطفال (الفلسطينيين) عار على الإنسانية"، وأضاف: "يموت 10 أطفال كل دقيقة. كيف يمكن لشيء من هذا القبيل أن يحدث؟".

وأضاف وهو يغالب دموعه، "أن موت هؤلاء الأطفال جمع ضمير الإنسانية، التي ستتغلب على هذه المذبحة".

ومشيرا إلى الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال في محكمة العدل الدولية، شدد جيليك على أن "الوعي الإنساني انتصر من خلال رؤية أجساد الأطفال الصغيرة في غزة، لقد خلق هذا وعيا لم تجتمع معه البشرية جمعاء لفترة طويلة".

إظهار أخبار متعلقة


وتابع: "بإذن الله، سينتصر المقاومون (الفلسطينيون) على مرتكبي الإبادة الجماعية، وسوف تسود الإنسانية مرة أخرى"، وأضاف: "سنرى مرتكبي جرائم الإبادة الجماعية يحاكمون".

ولليوم الـ91 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، لا سيما الأطفال والنساء منهم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة  إلى أكثر من 22,430 شهيدا، بينهم 9730 طفلا و6830 امرأة، بالإضافة إلى 7000 مفقود، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 57,600 مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن تدمير 70 بالمئة من الأبنية والبنية التحتية.

التعليقات (0)