سياسة عربية

جنوب لبنان.. الاحتلال الإسرائيلي يُعلن قصف أهداف لـ"حزب الله"

صفارات الإنذار دوت أكثر من مرة في بلدات عدة شمالي دولة الاحتلال الإسرائيلي- جيتي
صفارات الإنذار دوت أكثر من مرة في بلدات عدة شمالي دولة الاحتلال الإسرائيلي- جيتي
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عن قصف "بنى تحتية ومبان عسكرية" تابعة لحزب الله في بلدة جنوبي لبنان، وذلك خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح بيان جيش الاحتلال: "أغارت طائرة مقاتلة مساء الجمعة، على مجموعة مسلحة في منطقة عيترون بجنوب لبنان"؛ مضيفا: "كما قصفت الطائرات المقاتلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بنى تحتية معادية ومباني عسكرية تستخدمها منظمة حزب الله في مناطق الخيام وكفر قانا وجبل بلاط".

وتابع جيش الاحتلال، وفقا للبيان نفسه، أنه قصف "أيضا بنيران المدفعية مناطق الجبين وعيتا الشعب وعيترون لإزالة التهديدات منها"، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وأشار البيان: "في أعقاب الإنذارات المعلن عنها صباح اليوم في شمال البلاد، تم رصد إطلاق قذيفتين من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة كريات شمونة. وقصف الجيش الإسرائيلي مصادر النيران".

في المقابل، أعلن "حزب الله" أنه استهدف موقعا عسكريا إسرائيليا قبالة الحدود اللبنانية بالأسلحة الصاروخية.

وقال الحزب، في بيان، إن مقاتليه "استهدفوا موقع رويسات العلم، في تلال كفرشوبا، ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة".

وفي السياق نفسه، أشارت عدد من المصادر المُتفرقة إلى أن صفارات الإنذار كانت قد دوت أكثر من مرة منذ صباح الجمعة في بلدات عدة شمالي دولة الاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، قال المتحدث باسم بلدية كريات شمونة بالجليل الأعلى قرب حدود لبنان، إن "4 صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة بالبلدة دون تسجيل إصابات أو أضرار".

من جهتها، أفادت الوكالة اللبنانية للإعلام، بأن الطيران الاستطلاعي لجيش الاحتلال الإسرائيلي واصل التحليق فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا إلى نهر الليطاني طوال الليلة الماضية وحتى صباح اليوم الجمعة، وسط إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.
التعليقات (0)