سياسة دولية

مظاهرات في مونتريال الكندية نصرة لفلسطين وللمطالبة بوقف العدوان (شاهد)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ130 على التوالي
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ130 على التوالي
انطلقت تظاهرات حاشدة في مدينة مونتريال الكندية، دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وللمطالبة بكسر الحصار الإسرائيلي وفتح معبر رفح الحدودي لإدخال المساعدات الإنسانية على الفور.

وهتف المتظاهرون بشعارات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي، مشددين على موقفهم المؤيد للشعب الفلسطيني في وجه الجرائم الإسرائيلية.


وأظهر مقطع مصور تقدم عدد من الحاخامات اليهود إحدى المسيرات المناصرة لفلسطين، معبرين عن رفضهم للعدوان الإسرائيلي المتواصل للشهر الخامس على التوالي على قطاع غزة.

وتقدم المتظاهرون في شوارع المدينة الكندية، حاملين الأعلام الفلسطينية، في حين اتشح العديد منهم بالكوفية، كما رفعوا لوحات كتب عليها شعارات من قبيل: "فلسطين حرة" و"تخيل لو كانت عائلتك في غزة".

يأتي ذلك فيما يتواصل الزخم الشعبي المؤيد للشعب الفلسطيني في العديد من مدن وعواصم العالم منذ بدء حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق أهالي قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ130 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 28 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى حوال الـ 68 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة بغزة.

التعليقات (0)