سياسة عربية

قافلة مساعدات أردنية إلى غزة.. تحمل 427 طنا من المواد الغذائية

نفذ الجيش الأردني أمس 8 عمليات إنزال جوي للمساعدات على غزة- جيتي
نفذ الجيش الأردني أمس 8 عمليات إنزال جوي للمساعدات على غزة- جيتي
أعلن الأردن عن إرسال 24 شاحنة تحمل 427 طنا من المساعدات الغذائية إلى قطاع غزة، وذلك عبر جسر الملك حسين، وهو أحد المعابر الحدودية التي تربط المملكة الهاشمية مع الضفة الغربية.

وقال بيان صادر عن الهيئة الخيرية الهاشمية في الأردن: "سيرنا الثلاثاء قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى أهلنا في غزة، بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية، مكونة من 24 شاحنة وبحمولة 427 طن".

وأشار البيان إلى أن القافلة تحمل طرودا غذائية وأكياسا من الطحين، منوها إلى أن "القافلة البرية عبرت من جسر الملك حسين، تمهيدا لإيصالها إلى غزة، تزامنا مع عمليات الإنزال الجوي للمساعدت التي نفذها سلاح الجو الملكي".

وكان الجيش الأردني أعلن في وقت سابق، عن تنفيذه 8 عمليات إنزال جوي لمساعدات على غزة، بمشاركة عدد من الدول.

اظهار أخبار متعلقة


وأكدت الهيئة أن هذه القافلة هي "استمرار للجهود الأردنية في دعم أهلنا في غزة، بسبب الظروف الراهنة التي يمرون بها، وقد تم تجهيز هذه القافلة بمواد غذائية وإغاثية ليصار توزيعها على القطاع".

ولفتت إلى أنها مستمرة في استقبال التبرعات، والتنسيق لإدخال المساعدات برا وجوا إلى قطاع غزة، للوقف بجانب الشعب الفلسطيني.

وبات أهالي مدينة غزة وشمال القطاع على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، وسط نزوح نحو مليوني فلسطيني من منازلهم.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر حربا مدمرة على قطاع غزة، أدت إلى استشهاد أكثر من 30 ألفا وإصابة ما يزيد على الـ72 ألفا.

التعليقات (0)