سياسة عربية

إذاعة أردنية تكرم شهيدات قطاع غزة في يوم المرأة.. ستتلو أسماءهن

تسعى الموجة الإذاعية لتكريم النساء اللواتي يواجهن عنفا مضاعفا في الحرب على غزة- الأناضول
تسعى الموجة الإذاعية لتكريم النساء اللواتي يواجهن عنفا مضاعفا في الحرب على غزة- الأناضول
أطلقت شبكة إعلامية أردنية، موجة بث إذاعية خاصة لتكريم شهيدات قطاع غزة، في ذكرى يوم المرأة العالمي، الذي يصادف غدا الخميس الموافق 7 آذار/ مارس 2024.

وذكرت "شبكة الإعلام المجتمعي- راديو البلد" أن هذه الحملة تأتي في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ152 على التوالي، وما خلفه من استشهاد 30 ألفا و717 فلسطينيا، معظمهم نساء وأطفال.

وتسعى الموجة التي يشارك فيها مجموعة من الشخصيات الأردنية السياسية والاجتماعية والفنية والرياضية، لتكريم النساء في فلسطين اللواتي يواجهن موجات من العنف المضاعف في الحرب، وتخليد ذكرى الشهيدات هناك.

وستبدأ الموجة الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، بقراءة حية على الهواء مباشرة لأسماء الشهيدات في فلسطين منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


وقال مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي داود كُتّاب: "جاءت فكرة هذه المبادرة ضمن سياسة أنسنة الإعلام، والتي تركز على ضرورة أن ينقل الإعلام الجانب الإنساني"، داعيا إلى التوقف عند القصة والسردية الإنسانية الخاصة بكل شهيدة، وأن لا يتم التعامل معهم كأرقام مجردة.

وأوضح أن "كل شهيدة لديها قصة وعائلة وأحلام وتفاصيل، تم نسفها بوحشية غير مسبوقة يمارسها الاحتلال ضد الأطفال والنساء والمدنيين بشكل عام".

ولفتت مديرة راديو البلد عطاف الروضان، إلى أن هذه الحملة تأتي للتأكيد على أمرين، الأول الدور الإنساني للإعلام وبخاصة الإعلام المجتمعي، الذي لا يبحث عن الخبر وإنما عن التفاصيل الإنسانية اليومية لكل الناس وبخاصة ضحايا الحروب والأزمات..

وقالت إن "الأمر الآخر هو للإضاءة على أنه في الوقت الذي يحتفل فيه العالم بيوم المرأة، لا تجد نساء فلسطين بصيص أمل للتعامل معهن كبشر لهن حق الحماية والعيش بحرية وكرامة مع عائلاتهن وأطفالهن.".

التعليقات (0)