سياسة عربية

الأردن يعلن عن إنزالات جديدة شمال غزة.. بمشاركة مصر وأمريكا وفرنسا وبلجيكا

عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة تجاوز الـ 45- القوات المسلحة الأردنية
عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة تجاوز الـ 45- القوات المسلحة الأردنية
أعلن الجيش الأردني، تنفيذ سبع عمليات إنزال جوية لمساعدات إغاثية شمالي قطاع غزة، بمشاركة مصر والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبلجيكا.

وقال الجيش في بيان: "نفّذت القوات المسلحة الأردنية، الاثنين، 7 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة".

وأوضح، أن الإنزالات شملت عددا من المواقع شمالي قطاع غزة، وذلك في إطار الجهود الدولية التي تبذلها المملكة للتخفيف من آثار الحرب على قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وشاركت في العملية طائرة من نوع (C130) تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و3 طائرات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، و3 طائرات تابعة لمصر وفرنسا، وبلجيكا، وفق ذات المصدر.

وأشار البيان، إلى "ارتفاع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 38 إنزالاً جوياً أردنياً، و46 إنزالاً جوياً بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة".

وأمس الأحد، أعلن الأردن، تنفيذ القوات المسلحة 6 إنزالات جوية مشتركة مع دول أخرى استهدفت مناطق في شمال غزة.

وقالت القوات المسلحة الأردنية في بيان، إن العملية شاركت فيها طائرتان من نوع (C130) تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لمصر، وطائرة تابعة للولايات المتحدة، وطائرة تابعة لفرنسا، وطائرة تابعة لبلجيكا.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت القوات المسلحة الأردنية، إنها "مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية، سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة، أو قوافل المساعدات البرية".

وأوضح الجيش الأردني أن عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، ارتفع إلى 37 إنزالاً جوياً أردنياً، و40 إنزالاً جوياً بالتعاون مع دول أخرى.

والسبت، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، في استهداف الاحتلال الإسرائيلي مجددا مئات الأشخاص في أثناء انتظارهم شاحنات مساعدات شرق مدينة غزة وغربها.

وأفادت مصادر طبية بأن عددا من الشهداء والجرحى وصلوا إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، بعد استهدافهم من طائرات مسيرة إسرائيلية في أثناء انتظارهم وصول شاحنات المساعدات في منطقتي دوار الكويت ودوار النابلسي جنوب وجنوب غرب مدينة غزة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها جيش الاحتلال الفلسطينيين خلال انتظارهم المساعدات في مدينة غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وأعنف حوادث الاستهداف كان في 29 شباط/ فبراير الماضي، عندما أطلقت قوات الاحتلال النار على مئات الفلسطينيين خلال تجمعهم جنوب مدينة غزة، في انتظار الحصول على مساعدات إنسانية في شارع الرشيد، ما خلَّف 118 شهيدا و760 جريحا، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

وكانت القوات المسلحة الأردنية أعلنت، السبت، تنفيذ  10 إنزالات جوية للمساعدات، استهدفت عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة.
التعليقات (0)