رياضة دولية

هتاف "الله أكبر" لنجم ريال مدريد بعد الفوز يثير تفاعلا.. ماذا تعرف عن روديغر؟

روديغر يعد الأخ غير الشقيق للاعب كرة القدم الألماني المهاجم سهر سينيسي- إكس
روديغر يعد الأخ غير الشقيق للاعب كرة القدم الألماني المهاجم سهر سينيسي- إكس
أثار احتفال الدولي الألماني مدافع ريال مدريد الإسباني، أنطونيو روديغر بتأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

وأثناء احتفاله بركلة الترجيح الأخيرة التي تسببت في فوز فريقه رفع المدافع الألماني إصبع السبابة بحماس وهتف "الله أكبر" الأمر الذي أثار تفاعلا كبيرا من قبل محبي ومشجعي المرنجي، خاصة وأن روديغر، كان أحد نجوم اللقاء.


ويعتنق المدافع الألماني الديانة الإسلامية، ووالده ألماني الجنسية، يدعى ماتياس،  ووالدته ليلي من سيراليون، وولد روديغر في برلين، ويعد الأخ غير الشقيق للاعب كرة القدم الألماني المهاجم سهر سينيسي، الذي اعتزل في عام 2015 بعد مسيرة كروية استمرت 15 عاما.

وتتميز شخصية روديغر بكرهه للتعصب والعنصرية، لا سيما في الأديان وكرة القدم. ورغم ذلك تعرض في بداية شهر رمضان الماضي لهجوم حاد بسبب نشره صورة له على منصة إنستغرام وهو يجلس على سجادة الصلاة رافعا إصبع السبابة، ما دفع جوليان رايشيلت رئيس التحرير السابق بصحيفة “بيلد” لاتهامه باستخدام إشارة تخص "المنظمات الإرهابية"، حيث قرر روديغر وقتها رفع دعوى ضد الصحفي الألماني بتهمة "بث خطاب الكراهية والتحريض".



ولد روديغر في 3 آذار/مارس 1993 يبلغ من العمر 31 سنة يلعب في مركز قلب الدفاع مع ريال مدريد والمنتخب الألماني، وبدأ مسيرته المهنية في نادي شتوتغارت الألماني مع الفريق الرديف في الدوري الألماني الدرجة الثالثة بالتناوب مع الفريق الأول في الدوري الألماني.

وفي عام 2015، انضم إلى نادي روما على سبيل الإعارة في البداية وبعد ذلك بعام تم شراؤه بشكل دائم مقابل 9 ملايين يورو.

وقع مع تشيلسي في عام 2017 مقابل 27 مليون جنيه إسترليني، وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي في موسمه الأول، قبل أن يتوج بالدوري الأوروبي في موسمه الثاني ودوري أبطال أوروبا عام 2021.



يذكر أن ريال مدريد تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على مانشستر سيتي الإنجليزي بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل في فريق في مباراة الإياب، ومباراة الذهاب في مدريد بالتعادل 3-3.

التعليقات (0)