سياسة عربية

اكتشاف مقبرتين جماعيتين بساحة مستشفى ناصر بخانيونس.. جثث بلا رأس (شاهد)

الاحتلال حاول إخفاء جثامين الشهداء بكميات كبيرة من التراب وتجريف المكان- إكس
الاحتلال حاول إخفاء جثامين الشهداء بكميات كبيرة من التراب وتجريف المكان- إكس
قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن مقبرتين جماعيتين اكتشفتا في مجمع ناصر الطبي، جنوب قطاع غزة، تتضمن 150 جثمانا لشهداء فلسطينيين أعدمهم الاحتلال.

وقال مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي، إسماعيل الثوابتة، إن هناك "700 مفقود منذ انسحاب الجيش الإسرائيلي من مجمع ناصر الطبي، ونحن نعتقد أن هناك مئات من الشهداء لا يزالون مفقودين، بعد أن أعدمهم الاحتلال الإسرائيلي ودفنهم في مقابر جماعية".

وأوضح أن "هذا الأمر يتكرر على غرار ما جرى في مجمع الشفاء الطبي، حيث تم العثور على مقبرتين جماعيتين، والطواقم الحكومية ما تزال تقوم بأعمال انتشال لهذه الجثامين التي أعدمها الاحتلال، ومن بين هذه الجثث طواقم طبية عاملة في المستشفيات والمراكز الطبية أعدمها الاحتلال بدم بارد".

الثوابتة أكد أن "الاحتلال أجبر العديد من النازحين والجرحى على خلع ملابسهم، والتعري، قبل أن يعدمهم ويدفنهم بالجرافات داخل مجمع الشفاء الطبي، والأمر تكرر في مجمع ناصر الطبي، إضافة إلى جريمة سابقة مماثلة في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة".

اظهار أخبار متعلقة



وأوضح أن "الاحتلال عمد إلى تجريف جثامين مئات الشهداء، ودفنهم في مقابر جماعية في حرم المستشفى؛ للتغطية على هذه الجريمة، لكن الطواقم الحكومية تعمل على قدم وساق للكشف عن هذه الجريمة والتعرف على الشهداء".

وتابع: "وجدنا العديد من جثامين الشهداء متحللة بشكل كامل، وجثامين لا يوجد عليها جلود، وأخرى دون رؤوس، وأنصاف جثامين".

ووصف المشهد بأنه "جريمة ومجزرة حقيقية ارتكبها الاحتلال ضد النازحين والمدنيين والأطفال، وهي جريمة انتقامية وحرب وحشية من الاحتلال الإسرائيلي".

وكان الدفاع المدني قال، السبت، إنه استخرج جثامين لـ50 شهيدا، في مختلف الفئات والأعمار، دفنوا في مقبرة جماعية بساحة مجمع ناصر الطبي.
التعليقات (0)