اقتصاد عربي

27.35 مليون دولار خسائر "الملكية الأردنية" بعامين

خسائر الملكية نجمت عن تعليق رحلاتها لمطارات عربية -أرشيفية
خسائر الملكية نجمت عن تعليق رحلاتها لمطارات عربية -أرشيفية
قالت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية إنها تكبدت نحو 27.35 مليون دولار خسائر خلال العامين الماضيين، بسبب توقف رحلاتها إلى بعض المطارات العربية بسبب الاضطرابات في المنطقة.

وأضافت الشركة، في بيان حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، أن تلك الخسائر نتيجة لوقف التشغيل إلى دمشق وحلب وتغيير مسار الرحلات التي تشغلها الشركة بين عمان وبيروت.

وذكرت الشركة أنها علقت رحلاتها الجوية إلى طرابلس الليبية، وذلك بعد إعلان سلطات الملاحة الليبية عن إغلاق مطار طرابلس الدولي إثر المواجهات التي دارت بين مجموعات مسلحة للسيطرة على المطار.

وأشارت الشركة إلى أن تعليق الرحلات الجوية إلى طرابلس يرفع عدد الوجهات المعلقة على شبكة الملكية الأردنية نتيجة الأوضاع الأمنية غير المستقرة في المنطقة إلى خمس وجهات، فبالإضافة إلى طرابلس، هناك بنغازي والموصل ودمشق وحلب.

وكانت الشركة، قد علقت رحلاتها إلى سوريا منذ العام 2012، فيما تم تعليق الرحلات إلى الموصل في شهـر حزيـران/يونيو الماضي وإلى بنغازي منذ منتصف شهر نيسان/ أبريل من هذا العام أيضاً.

ولم تذكر الشركة الخسائر المحققة خلال الفترة المنقضية من عام 2014 نتيجة إغلاق الخمس وجهات التي أشارت إليهم.

وتشغل  الملكية الأردنية عشر رحلات أسبوعياً إلى طرابلس وأربع إلى بنغازي ورحلتين إلى الموصل،  فيما كانت الخطوط الملكية الأردنية تخدم مدينة دمشق بواقع عشر رحلات أسبوعيا ومدينة حلب بسبع رحلات أسبوعيا،  حيث كانت هاتان المحطتان تخدم المسافرين من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.
التعليقات (0)