حول العالم

مصممة فرنسية تقاطع شركة طيران فرنسية بسبب القرود

شعار شركة "اير فرانس" على طائراتها - أ ف ب
شعار شركة "اير فرانس" على طائراتها - أ ف ب
طلبت مصممة الأزياء الفرنسية لوليتا لمبيكا من جميع موظفي مجموعتها مقاطعة رحلات شركة "اير فرانس" الجوية، نظرا إلى أن هذه الأخيرة هي "شركة الطيران الوحيدة في العالم التي لا تزال تنقل القردة إلى المختبرات" لأغراض التجارب.

ووجهت المصممة الشهيرة قبل بضعة أيام رسالة إلى المدير العام لـ"اير فرانس" ألكساندر دو جونياك نشرتها منظمة "بيتا" الأميركية غير الحكومية للرفق بالحيوانات.

وكتبت فيها: "أستاءُ كثيرا عندما أفكر بتلك القردة المكدسة في أقفاص صغيرة والمنقولة في طائرات اير فرانس"، ويزداد الأمر سوءا عندما تصل تلك الحيوانات إلى المختبرات "حيث تعطى مواد كيميائية.. تقضي عليها في نهاية المطاف".

وأضافت المصممة الفرنسية "أطلب من جميع موظفي مجموعة لوليا لمبيكا أن يحجزوا رحلاتهم في شركات طيران منافسة" حتى يوضع حد لهذه الممارسات، مشيرة إلى أن خطوطا جوية أخرى، من قبيل "بريتيش ايروايز" و"أميركن ايرلاينز" و "لوفتهانزا"، لم تعد تطبقها.

وبحسب منظمة "بيتا"، أرسلت "اير فرانس" 5500 قرد على الأقل إلى المختبرات الأميركية سنة 2013.

وفي اتصال مع وكالة فرانس برس، أكدت شركة الطيران الفرنسية أن ألكساندر دو جونياك رد هذا الأسبوع على رسالة لمبيكا، مشددة على أن "اير فرانس" تمتثل للمعايير الدولية المعتمدة في مجال النقل الجوي وللتوجيهات الصادرة عن المنظمة العالمية لصحة الحيوان.

وقد أشارت "اير فرانس" إلى أن توقفها عن نقل القردة "سيكون له تداعيات كبيرة على الأبحاث العلمية وسيحبط آمال ملايين المرضى، من المصابين بالإيدز وغيرهم"، مذكرة بأنها تلقت دعم علماء معروفين في مجال الأبحاث.
التعليقات (0)