سياسة عربية

زوجة حاكم الشارقة تنتقد احتفالات رأس السنة: "خراب وانحلال"

دبي شهدت احتفالات ضخمة بمناسبة رأس السنة الميلادية 2016 - انترنت
دبي شهدت احتفالات ضخمة بمناسبة رأس السنة الميلادية 2016 - انترنت
انتقدت الشيخة جواهر القاسمي، زوجة حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي، استعدادات بعض المدن في الدول العربية والإسلامية لإقامة احتفالات رأس السنة الميلادية.

ومع قرب بدء احتفالات رأس السنة في العديد من المدن في العالم، ومنها إمارة دبي المجاورة، نشرت القاسمي ثلاث تغريدات على حسابها الشخصي في "تويتر".

حيث قالت: "كل عام وأنتم بخير، نسأل الله أن ينعم علينا بسنة خالية من الحروب والأزمات، وأن يلمّ شمل الأسرة العربية والمسلمة، لما يحب ويرضى".

وتابعت: "قاربت ساعات أعدت لاحتفالات بانتهاء عام وبدء عام جديد، نتمنى أن تكون ساعات في طاعة الله، ونقول لكل من أعد الاحتفالات: اتقوا الله، اتقوا الله، اتقوه".

وأضافت: "ليس بهذه الاحتفالات المبالغ بها سوى شرّ وخراب، وتفسّخ وانحلال".

الشيخة جواهر القواسمي، قالت: "إن أبناءنا نعدهم رجالا ونساء لبناء مجتمعهم بالقيم والعلم والثقافة، وليس بالهرج والمرج".

تغريدات القاسمي أثارت ردود فعل متباينة بين المغردين الإماراتيين، حيث ذهب قسم لتأييدها في ما كتبت، واعتبار ذلك من "الصدح بالحق، والدعوة إلى إنكار المنكر"..

فيما رفض آخرون تغريدات القاسمي، داعينها إلى عدم التشدد والتعنت، والقبول بالاحتفالات الصاخبة التي تشهدها دبي كل عام.

يشار إلى أن مدينة دبي المجاورة لإمارة الشارقة تستعد لإحياء احتفالات ليلة رأس السنة بعد منتصف ليلة اليوم الخميس، حيث أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن اكتمال استعداداتها التحضيرية لتسيير الاحتفالات دون إحداث أزمات سير.

يذكر أن "عربي21" لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الواردة في مواقع التواصل الاجتماعي من مصدر مستقل.




التعليقات (3)
صقر المهندس
السبت، 02-01-2016 09:14 م
كل عام و أنتم بخير ... صحيح بنت أصول الشيخة ليحفظك الله لحفاظك على دينك . و للمحتفلين الا تكفيكم تبادل كلمات التهاني ؟ تحولون كل شيء الى مسخرة و عربدة ..
عمر
الجمعة، 01-01-2016 02:32 ص
من أكبر الإهانات أن يحتفل الإنسان بأعياد لا تخصه .. الله المستعان
أبو أمجد الغامدي
الخميس، 31-12-2015 02:47 م
من التخلف الديني أن أصبحنا نهنئ أنفسنا بعيد الكفار والكارثة انه لا يمت بصلة لمولد المسيح عليه السلام ولا يعتبر تهنئة نفخر بها فنقول لكل مسلم ومسلمة اتقوا الله وابتعدوا عن الشبهات والانحرافات الدينية والتي تؤدي بالضرورة إلى انحرافات سلوكية