سياسة عربية

جيش الاحتلال يغلق بلدة فلسطينية ويعلنها منطقة عسكرية

جيش الاحتلال قتل الأحد فلسطينيين اثنين في بلدة العرقة بالضفة الغربية- أرشيفية
جيش الاحتلال قتل الأحد فلسطينيين اثنين في بلدة العرقة بالضفة الغربية- أرشيفية
أغلق الجيش الإسرائيلي صباح الاثنين، بلدة العرقة، جنوب غربي مدينة جنين في الضفة الغربية، بالسواتر الترابية، وأعلنها منطقة عسكرية مغلقة، بحسب مسؤول محلي.

وقال نائب رئيس المجلس القروي عبد الفتاح يحيى، إن الجيش الإسرائيلي أغلق مداخل البلدة بالسواتر الترابية، والحواجز العسكرية، وأعلنها منطقة عسكرية مغلقة، ويمنع السكان والمواطنين من الخروج أو الدخول للبلدة.

وأضاف أن مئات المواطنين من موظفين وطلبة منعوا من مغادرة البلدة، لافتا إلى تعطل الدوام المدرسي وشل الحياة في البلدة التي يبلغ عدد سكانها نحو ثلاثة آلاف نسمة.

وأشار يحيى إلى أن مواجهات اندلعت صباح الاثنين، بين مواطنين وقوات من الجيش الإسرائيلي على مدخل البلدة، استخدم خلالها الجيش الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق وتمت معالجتهم ميدانيا.

وكان جيش الاحتلال قد قتل الأحد، فلسطينيين اثنين من بلدة العرقة، بزعم محاولة تنفيذ عملية إطلاق نار على قوة عسكرية إسرائيلية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.
التعليقات (0)