سياسة عربية

مخرج 30 يونيو: السيسي يحكمنا بتقارير غير دقيقة (فيديو)

تقدم يوسف لانتخابات عام 2015 البرلمانية كمستقل عن إحدى دوائر محافظة القليوبية ـ أرشيفية
تقدم يوسف لانتخابات عام 2015 البرلمانية كمستقل عن إحدى دوائر محافظة القليوبية ـ أرشيفية
اتهم عضو "مجلس نواب ما بعد الانقلاب"، المخرج السينمائي، خالد يوسف، رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بأنه يعتمد على "تقارير رقابية وأمنية غير دقيقة، في إدارته للبلاد".

جاء ذلك في حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، عبر فضائية "الحياة"، مساء الأربعاء، مع الإعلامي تامر أمين، وذلك في معرض تعليقه على بيان الحكومة، الذي صوت المجلس، الأربعاء، بالموافقة عليه بالإجماع.

وقال يوسف إن أولويات برنامج الحكومة، مرتبكة وظالمة للشعب المصري، مضيفا أنه على الحكومة أن تعطي أولوياتها لصيانة الطرق لأنها تهدر الأرواح.

 وأضاف أن المجلس مطالب بتمرير بيان الحكومة بحجة صعوبة المرحلة، مشددا على أنه "لا يشكك في قدرات الرئيس (يقصد السيسي)، لكن الرئيس يعتمد على تقارير رقابية وأمنية غير دقيقة".

وقال: "ليس لدي أي تشكيك في الرئيس، ولا في قدراته، ولا في اختياراته .. بس هو في النهاية بيعتمد على إيه في إدارة البلد؟".

وأجاب: "الرئيس يعتمد على تقارير جهات رقابية، وجهات أمنية.. لكن هل هذه المؤسسات قادرة على رؤية الأمور بشكل سليم رؤىة حقيقية؟".

واستبعد يوسف ذلك، ضاربا مثلا بالمذيع تامر أمين نفسه، فيما لو أن هناك تقريرا مرفوعا عنه مثلا.

وأضاف أن البرلمان كان يجب أن يقدم برنامجا معدلا لبرنامج الحكومة، خاصة أن أغلبية النواب الذين منحوا الثقة للحكومة أبدوا تحفظاتهم، وعدم رضاهم على برنامجها.

وتقدم يوسف لانتخابات عام 2015 البرلمانية كمستقل عن إحدى دوائر محافظة القليوبية، حيث فاز بالمقعد، ووصل إلى عضوية المجلس.

و"خالد يوسف" هو مخرج مظاهرات 30 حزيران/ يونيو 2013، ضد الرئيس محمد مرسي، التي استغلها قادة الجيش للقيام بانقلابهم العسكري، حيث استعانوا به في تصويرها من داخل طائرة هليكوبتر عسكرية.

واتهمه مناهضون للانقلاب بأنه قام بفبركة تلك الصور، وخلط متعمدا بين مظاهرات مؤيدي مرسي ومعارضيه في الشوارع، فضلا عن استخدامه حيلا سينمائية كي يبرز ضخامة أعداد المتظاهرين المعارضين لمرسي، في وقت تجاهل فيه إظهار الصورة في المقابل، التي تخص مؤيدي مرسي، وأكبر تجمعاتهم بميدان "رابعة العدوية" بمدينة نصر، وسائر المحافظات.

                                       
التعليقات (0)