أخبار متعلقة

أتاوات

عربي21 تنشر شهادات عن ابتزاز الفلسطينيين عند معبر رفح.. تسعيرة جديدة

مسافرون فلسطينيون قالوا لـ"عربي21"؛ إنهم اضطروا إلى دفع مبالغ كبيرة نقدا وبالعملة الصعبة، مقابل تسهيل مرورهم من معبر رفح.

02-Feb-24 09:29 AM

"إتاوات ورشاوى" لخروج أهالي غزة من معبر رفح.. اتهامات للمخابرات المصرية

كشف عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن استمرار الإتاوات المفروضة من قبل شخصيات وجهات مصرية على أهالي غزة الراغبين في الخروج من معبر رفح..

28-Jan-24 09:00 AM

اعتصام بالسويداء السورية بسبب أتاوات الحواجز على البضائع

نفذ عدد من سائقي الشاحنات، الأحد، اعتصاما على الطريق الدولي الواصل بين مدينتي دمشق والسويداء في سوريا؛ احتجاجا على الرسوم المالية المرتفعة التي تفرض من قبل الحواجز الأمنية التابعة للنظام على حركة البضائع ذهابا وإيابا.

16-May-17 02:43 AM

قبطان مصري يكشف عن "فضيحة كبرى" بقناة السويس (شاهد)

كشف قبطان بحري مصري شاب عما اعتبرته مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي "فضيحة عالمية لدى عبور قناة السويس"، التي أصبحت تُسمى بـ"قناة مارلبورو"..

10-May-17 02:55 PM

مبادرة بحلب لنقل الأدوية من مناطق الفصائل لتجنب الشبيحة

ذكرت مصادر إعلامية موالية للنظام السوري؛ أن مبادرة "أهالي حلب"، توصلت إلى اتفاق مع فصيل سوري، في ريف حلب الغربي، لإدخال سيارات الدواء إلى داخل المدينة التي تخضع لسيطرة النظام، بهدف تفادي دفع أتاوات، أثناء مرور الشاحنات عبر الحواجز على الطرق الأخرى

14-Feb-17 11:06 PM

الإتاوات وابتزاز المليشيات شكوى مستمرة لتجار بغداد

اشتكى أصحاب المهن والمحلات التجارية في العاصمة العراقية؛ أنهم يتعرضون لعمليات ابتزاز وسطو مسلح من قبل المليشيات المسلحة، مضيفين أنهم يقومون بدفع مبالغ مالية لهذه المليشيات بشكل شهري.

29-Dec-15 07:03 PM

استغلال حوثي للمولد النبوي للتحشيد وفرض الإتاوات (فيديو)

احتفى مؤيدو جماعة "أنصار الله" الحوثي، بذكرى المولد النبوي، في مشهد طغت فيه مظاهر التحشيد ضد خصوم الجماعة، فضلا عن استغلال هذه الذكرى سياسيا، وما ترافق فيها من فرض إتاوات بالقوة على اليمنيين من أصحاب المحلات التجارية في المناطق الخاضعة لسيطرة مسلحي الحوثي. حسبما أفادت مصادر لـ"عربي21".

24-Dec-15 12:08 AM

مليشيات الحشد تبتز الشيعة بالعراق لتمويل مقاتليها

في الوقت الذي تشهد المناطق الشيعية وضعا أمنيا مضطربا منذ أشهر، ازدادت في الآونة الأخيرة وتيرة عمليات الخطف والمساومة وفرض الأتاوات بقوة السلاح، تنفذها مليشيات الحشد الشعبي بهدف تمويل هذه المليشيات وقياداتها.

22-Nov-15 11:49 PM

سكان عفرين السورية يشكون من إتاوات الوحدات الكردية

يشتكي التجار وأصحاب المصانع والحرف في مدينة عفرين في محافظة حلب، شمال سوريا، من الإتاوات التي تفرضها "وحدات حماية الشعب" الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، والتي تمت زيادتها مؤخرا رغم تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

11-Feb-15 07:13 PM

ضباط الجيش يفرضون إتاوات على التجار السنة ببغداد

تفاجأ اسماعيل الحيالي الملقب بأبو كرم بوقوف شاحنة مزودة برافعة ضخمة تابعة للجيش أمام متجره في مدينة العامرية بالعاصمة بغداد، فيما أنهمك عدد من الجنود في وضع كتل "كونكريتية" كبيرة لقطع الشارع، وذلك تنفيذاً لخطة جديدة اقترحها الضابط المسؤول عن الملف الأمني

03-Sep-14 02:40 PM