سياسة عربية

53 مجزرة ارتكبها الاحتلال خلال ساعات.. وارتفاع حصيلة الشهداء في غزة

شهداء في غزة - جيتي
شهداء في غزة - جيتي
ارتكب الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية 53 مجزرة  راح ضحيتها 377 شخصا، لترتفع بذلك حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 7703 شهيدا، بينهم 3195 طفلا، و1863 سيدة، إلى جانب 19743 أصيبوا بجراح مختلفة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية. 

وشهدت غزة خلال الساعات الماضية وحتى ظهر اليوم السبت، انقطاعا تاما للاتصالات وشبكات الانترنت، وشل ذلك قدرات المنظومة الصحية وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية، وفق حديث الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحفي في مجمع الشفاء الطبي في غزة. 


ومرت غزة ليلة الجمعة/السبت،  في قصف من عدة محاور صنف " بـ الأعنف " منذ  بدء الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مما تسبب "بتدمير مئات المباني كليا"، رافقه تدخل بري محدود لليوم الثالث على التوالي، وعزل القطاع عن العالم الخارجي تماما بقطع الكهرباء والإنترنت. 

ولليوم الـ 22 على التوالي يشن الاحتلال الأسرائيلي عملية عسكرية في قطاع غزة  أسماها ب "السيوف الحديدية"، والتي تسببت في تدمير أحياء غزة بالكامل. 

في المقابل قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفق أرقام وزارة الصحة الإسرائيلية، وأسرت ما يزيد على 220 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.
التعليقات (0)