سياسة عربية

صاروخ أمريكي يفشل في ضرب مسيرة لـ"الحوثي" ويسقط قرب سفينة في البحر الأحمر

السفينة تابعة لجمهورية الغابون وكانت قادمة من أحد الموانئ الروسية ومتجهة جنوبا- إكس
السفينة تابعة لجمهورية الغابون وكانت قادمة من أحد الموانئ الروسية ومتجهة جنوبا- إكس
كشفت جماعة الحوثي أن صاروخا أمريكيا سقط قرب سفينة كانت تبحر في البحر الأحمر، بعد محاولة استهداف طائرة استطلاع تابعة للجماعة كانت تقوم بمهمة استطلاعية.

وقال محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين في اليمن الأحد، إن سفينة حربية أمريكية حاولت إطلاق النار على طائرة استطلاع تابعة للجماعة، كانت تنفذ نشاطا "استطلاعيا" في البحر الأحمر، لكن أحد الصواريخ انفجر بالقرب من سفينة متجهة جنوبا.

وقال عبد السلام: "فيما كانت طائرة استطلاع تابعة للقوات البحرية اليمنية تقوم بعمل استطلاعي عرض البحر الأحمر قامت بارجة أمريكية بإطلاق النار بطريقة هستيرية وبأسلحة متعددة... حيث انفجر أحد الصواريخ بالقرب من سفينة متجهة جنوبا في البحر الأحمر".

وأضاف أن السفينة تابعة لجمهورية الغابون، وكانت قادمة من أحد الموانئ الروسية.

اظهار أخبار متعلقة


وقال عبد السلام: "البحر الأحمر سيكون ساحة مشتعلة إذا استمرت أمريكا وحلفاؤها على النحو الذي هم عليه من البلطجة، وعلى الدول المشاطئة للبحر الأحمر أن تدرك حقيقة المخاطر التي تهدد أمنها القومي".


وتنفذ جماعة الحوثي منذ أسابيع مضت عمليات ضرب للسفن الإسرائيلية المارة من مضيق باب المندب، وحذرت لاحقا السفن الأخرى المتوجهة إلى دولة الاحتلال من المرور، وذلك في إطار محاولاتها الضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

ولاحقا شكلت أمريكا تحالفا قالت إنه لحماية الملاحة في البحر الأحمر، ويتكون من 20 دولة، كلها لا تطل على البحر الأحمر، ولاحقا انسحبت منه كل من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا.
التعليقات (0)