صحافة عربية

ساحر يمارس السحر داخل المسجد النبوي

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأحد
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأحد
خصصت الصحف السعودية الصادرة الأحد متابعتها واهتمامها للأخبار والشؤون المحلية، فأبرزت صحيفة سبق خبرا حول القبض على ساحر كان يمارس السحر في ساحات المسجد النبوي.

من ناحيتها، نشرت صحيفة الشرق أن إدارة الحرم المكي أعلنت أنها ستقوم ببث ختم القرآن الكريم، إضافة إلى خطبة صلاة العيد بأربع لغات عالمية.

بدورها، نقلت صحيفة الرياض أن إدارة النظافة والفرش بالمسجد الحرام، تمكنت من نقل 270 طنا من النفايات إلى خارج المسجد الحرام.

ساحر يمارس السحر داخل المسجد النبوي

ذكرت صحيفة سبق أن وحدة مكافحة السحر التابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة، أمسكت بأحد السحرة الدجالين ومعه شخصان من بني جلدته من الجنسية الآسيوية، بعد إخبارية وردت عنهم بأنهم يمارسون العلاج بطريقة غريبة ومشبوهة في ساحات المسجد النبوي الشريف، ما جعل بعض العامة ينخدعون بهم ويصدقونهم.

 وبينت الصحيفة أن طريقة الساحر تتلخص بأن يمسك بأحد أصابع الشخص المراد الكشف عليه ويخبره بأمراض متعددة فيه ويصرف له الدواء، كما أنه يزعم أنه يستطيع فك السحر. وأعدت له وحدة مكافحة السحر كميناً، وعرضت عليه أحد الأشخاص على أنه مسحور فطلب علبة كبريت وأخذ منها أعواداً وضعها على رأس الرجل وظهره وطلب منه أن يحرقها في منزله كل عود على حدة، لينصرف عنه السحر، فتم القبض عليه وأحيل إلى الجهات الرسمية.

ختم القرآن وخطبة العيد بالمسجد الحرام بـ 4 لغات عالمية

تناولت صحيفة الشرق أن إدارة الحرم المكي أعلنت أنها ستقوم ببث ختم القرآن الكريم، إضافة إلى خطبة صلاة العيد بأربع لغات عالمية.

وبحسب مدير إدارة الترجمة بالمسجد الحرام وليد الصقعبي، فإن الترجمة تبث على الهواء مباشرة بعد صلاة التراويح على الترددات التالية: FM90.00 للغة الأوردية، وFM90.50 للغة المالاوية/ الإندونيسية، وFM99.50 للغة الفرنسية، وFM100.0 للغة الإنجليزية.

 وبيّن أن إدارة الترجمة حرصت على توفير نافذة للمشاركة من قبل المستفيد بتخصيص بريد إلكتروني [email protected]، لاستقبال الملاحظات والمقترحات الصادرة من المستفيد من خدمة الترجمة؛ الأمر الذي من شأنه تسهيل المحافظة على الجودة وتطويرها تدريجيا مع البث الحي المباشر.

 وأضاف أنه سيتم البث الحي المباشر لترجمة الأجزاء المتبقية من كتاب الله تعالى تزامناً مع ما يتلوه أصحاب الفضيلة الأئمة -حفظهم الله- في صلاة التراويح، وسيتم بثها على الهواء مباشرة بعد صلاة التراويح، على حد تعبيره.
 
وبين أنه يتم ترجمة خطبة العيد وتقديمها مباشرة بنفس الطريقة المتبعة في ترجمة خطب الجمع، ويستطيع بذلك المصلي الكريم الاستماع للخطبة بلغته بإحضار هاتفه النقال الذي يحتوي على برنامج (FM)، وكذلك سماعته المفضلة، ويتم تحديد الموجة الإذاعية المخصصة للغته، في توسعة الملك فهد، من الطابقين الأرضي والأول، وكذلك سيتولى طاقم الترجمة في الميدان ممن يحسنون اللغات المتاحة الدعم الفني للمشاكل التقنية المصاحبة حال البث المباشر.

نقل 270 طن نفايات خارج المسجد الحرام

نقلت صحيفة الرياض أن إدارة النظافة والفرش بالمسجد الحرام، تمكنت من نقل 270 طنا من النفايات إلى خارج المسجد الحرام، حيث يشمل ما تم نقله من مخلفات داخل المسجد الحرام والساحات وتوسعة الملك عبدالله.
 
ووفقا للإدارة فإنه تم تنفيذ خطة ليلة 27 من رمضان على أكمل وجه، حيث اقتضت الخطة غسيل عامة المواقع بعد صلاة المغرب مباشرة، وفرش المسجد الحرام وساحاته بالكامل، وتكثيف عملية التلقيط اليدوي للمخلفات طوال الليلة، مع التعطير المستمر بالورد للمداخل الرئيسة والمشايات والممرات والمصليات داخل المسجد الحرام وساحاته، وترحيل النفايات من المسجد الحرام عن طريق 18 ضاغطا.
التعليقات (0)