صحافة عربية

3 وفيات بـ"كورونا" في الطائف ونجران

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الاثنين
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الاثنين
اهتمت الصحف السعودية الصادرة الاثنين بالقضايا والشؤون المحلية، فهذه صحيفة سبق أبرزت في عددها ما أعلنت عنه وزارة الصحة، من تسجيل ثلاث حالات وفاة بفيروس "كورونا" في مدينتي الطائف ونجران.

أما صحيفة الاقتصادية، فقد نشرت على صفحاتها أن كتاباً صدر حديثاً للباحثة السعودية الدكتورة سارة بنت عبد الله الغدير باللغة الإنجليزية بعنوان "الإتيكيت السعودي"، يتناول تفاصيل حياة المجتمع السعودي على مر الزمن.

في حين ذكرت صحيفة الشرق أن  إدارة سجن المباحث العامة بمدينة بريدة احتفلت، بحفل زفاف أحد نزلائه.

3 وفيات بـ"كورونا" في الطائف ونجران

أبرزت صحيفة سبق ما أعلنت عنه وزارة الصحة، من تسجيل ثلاث حالات وفاة بفيروس "كورونا" بالطائف ونجران، مشيرة إلى عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة بمرض "كورونا"، مؤكدة عدم تسجيل أي حالات لمرضى تماثلوا للشفاء على مدار الـ24 ساعة الماضية. 

وبحسب الصحيفة، قالت الوزارة إن المتوفى الأول وافد يبلغ من العمر 22 عاماً، كان قد أدخل إلى مستشفى حكومي في الطائف، وهو من الحالات المسجلة سابقاً.

وأضافت أن المتوفى الثاني مواطن يبلغ من العمر 61 عاماً، كان قد أدخل إلى مستشفى حكومي في نجران، وهو مصاب بأمراض أخرى، ومن الحالات المسجلة سابقاً.

وأردفت الوزارة أن المتوفى الثالث مواطن يبلغ من العمر 60 عاماً، أدخل إلى مستشفى حكومي في الطائف وهو مصاب بأمراض أخرى، ومن الحالات المسجلة سابقاً.

"الإتيكيت السعودي" كتاب عن آداب السلوك الاجتماعي للسعوديين

ذكرت صحيفة الاقتصادية، أن كتاباً صدر حديثاً للباحثة السعودية الدكتورة سارة بنت عبد الله الغدير باللغة الإنجليزية بعنوان "الإتيكيت السعودي"، يتناول تفاصيل حياة المجتمع السعودي وخصوصاً في منطقة نجد التي تتحدر منها مؤلفة الكتاب، حيث إن هذه المنطقة تحديداً كانت على مدى قرون عديدة معزولة نسبياً، ولم تتأثر بثقافات الدول المجاورة، ولم يصلها الغرباء إلا حديثاً.

وتأتي أهمية الكتاب الذي حقق انتشاراً واسعاً في أوساط قراء الإنجليزية والغربيين والأجانب المقيمين في المملكة، في مساعدتهم لاستكشاف العادات الاجتماعية للسعوديين ومعرفة قواعد وآداب السلوك الاجتماعي في هذه البلاد، وكيف يتصرف السعوديون على هذا النحو أو ذاك في ظروف معينة، وما هي مبررات هذا السلوك بعينه ومرجعيته، وما يتوافق منه مع "الإتيكيت" العالمي وما يختلف عنه.

ويناقش الكتاب في 12 فصلاً بعناوين متضمنة أمثالاً شعبية سعودية مصاحبة لـ"رسومات اسكتش"، تم رسم بعضها من الكاتبة نفسها.
وتستعرض هذه الفصول نبذة تاريخية وجغرافية عن المملكة والأسرة السعودية، ومكانة المرأة وتصاميم المنازل السعودية، والأعياد والمناسبات الدينية والأكل والعادات الغذائية والملابس والعطورات السعودية، والتعليم والتوظيف والحب والزواج والسفر والرياضة والترفيه.

سجن يحتفل بزفاف أحد نزلائه

ذكرت صحيفة الشرق أن  إدارة سجن المباحث العامة بمدينة بريدة في سجن الطرفية احتفلت، بحفل زفاف أحد نزلائه.
 
وكانت إدارة السجن قد بذلت جهوداً كبيرة لإقامة الحفل، حيث جهزت استراحة للرجال، وأخرى للنساء في مبنى الزيارة، إضافة إلى تجهيز ما يتلاءم مع مناسبات الزواج والحاضرين لها، من مأكولات ومشروبات إضافة إلى مأدبة عشاء.
 
وشاركت إدارة السجن النزيل وأسرته الفرحة بهذه المناسبة، فيما وفَّرت مكاناً خاصاً لإقامة الزوجين.
 
يُشار إلى أن سجن المباحث في بريدة، أقيمت فيه مناسبات مماثلة للنزلاء خلال الأعوام الماضية.
التعليقات (0)