صحافة عربية

جمع 190 ألف صورة لتاريخ السعودية وعبد العزيز

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأحد
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأحد


جمع 190 ألف صورة لتاريخ المملكة وحياة الملك

أبرزت صحيفة الرياض ما قام به مركز أرشيف الصور والأفلام التاريخية في دارة الملك عبدالعزيز من جمع 190 ألف صورة فوتوغرافية،  و7300 مادة فيلمية تناولت تاريخ المملكة العربية السعودية منذ مراحل بناء الدولة.

وبينت الصحيفة أن الصور الفوتوغرافية ضمت صورا للملك عبد العزيز وأنجاله الملوك، خاصة الملك سلمان بن عبدالعزيز في العديد من المناسبات الرسمية للدولة.

ظلت صور الملك سلمان بن عبد العزيز عاملاً مشتركاً بين مجمل هذه الصور والأفلام، خاصة أثناء توليه أمارة الرياض التي امتدت نحو 50 عاماً، وما أعقبها من مسؤوليات جسام انغمس في إدارة أمورها وقيادتها بجدارة، حتى بويع ملكا للسعودية.

وفاة شخصين و 6 إصابات بـ "كورونا" 

ذكرت صحيفة الشرق أن وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل 6 حالات إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" في مدن الخبر وبريدة والرس ونجران، وتسجيل حالتي وفاة بالمدينة وبريدة فيما تماثلت حالة للشفاء من الحالات المصابة بالفيروس في السابق.

وقالت الوزارة إن حالة الإصابة الأولى لامرأة وافدة تبلغ من العمر 31 عاماً وهي من الممارسين الصحيين ومن الحالات المخالطة المؤكدة أو المشتبهة في المنشآت الصحية، وظهرت عليها أعراض مرضية وأدخلت إلى مستشفى حكومي بالخبر وحالتها مستقرة. 
 
وأضافت أن الحالة الثانية لوافد يبلغ من العمر 41 عاماً، مصاب بأمراض أخرى وظهرت عليه أعراض مرضية وأدخل مستشفى حكومياً في بريدة.
 
وأردفت الوزارة أن الحالة الثالثة لوافد يبلغ من العمر 42 عاماً وهو من المخالطين للإبل وظهرت عليه أعراض مرضية وأدخل مستشفى حكومياً في بريدة وحالته مستقرة.
 
وبينت أن الحالة الرابعة لمواطن يبلغ من العمر 81 عاماً، مصاب بأمراض أخرى وظهرت عليه أعراض مرضية وأدخل مستشفى حكومياً في الرس وحالته مستقرة. 
 
وأوضحت الوزارة أن الحالة الخامسة لمواطن يبلغ من العمر 31 عاماً، وهو من المخالطين للإبل ومن الحالات المخالطة المؤكدة أو المشتبهة في المجتمع وظهرت عليه أعراض مرضية وأدخل مستشفى حكومياً في نجران وحالته مستقرة.
 
وتابعت أن الحالة السادسة لوافد يبلغ من العمر 47 عاماً، مصاب بأمراض أخرى وظهرت عليه أعراض مرضية وأدخل مستشفى حكومياً في نجران وحالته مستقرة. 
 
وبينت الوزارة أن حالة الوفاة الأولى لمواطن يبلغ من العمر 70 عاماً أدخل مستشفى حكومياً في المدينة المنورة، كما أنه مصاب بأمراض أخرى وهو من الحالات المسجلة سابقاً، بينما الوفاة الثانية لوافد يبلغ من العمر 41 عاماً أدخل مستشفى حكومياً في بريدة، كما أنه مصاب بأمراض أخرى وهو من الحالات المسجلة سابقاً.
 
وذكرت الوزارة أن امرأة وافدة تبلغ من العمر 31 عاماً تماثلت للشفاء اليوم وهي من الممارسين الصحيين وخرجت من مستشفى حكومي في الخبر.

التعليقات (0)