سياسة عربية

سفير السعودية بلبنان: لسنا خجلين من شيء ولم نتآمر على أحد

عسيري أشار إلى أن سياسة السعودية في لبنان هي "رفع الدعم" - أرشيفية
عسيري أشار إلى أن سياسة السعودية في لبنان هي "رفع الدعم" - أرشيفية
لفت السفير السعودي في لبنان علي عوض عسيري بعد زيارته الرئيس السابق ميشال سليمان إلى أن "قيادة السعودية تحيي كل من يبذل جهدا لمصلحة لبنان ولاستمرار مسيرة الحكومة ولتعزيز الأمن والاستقرار، فهذا من ضمن أولويات سياسة المملكة تجاه لبنان، أي الحفاظ على لبنان".

وأشار عسيري، في تصريح نشرته مواقع لبنانية محلية، إلى أن "ما يبذله سليمان من جهود خيرة فنحن نحييه ونحيي جهوده، خصوصا ما تركه من تاريخ وبصمة، كإعلان بعبدا، فإنه أمر يسرّ الجميع".

وأضاف: "دعوني أوضح وبكل صراحة ما رأيناه في ويكيليكس وما لم نره، سياسة السعودية معروفة، وإذا كانت السعودية تدعم أي جهة سياسية أو حزب، فهي تصب في مصلحة لبنان"، نافيا دعم إقامة مليشيات في لبنان، ولم تتآمر على اللبنانيين، ولم تخادعهم.

وأشار إلى أن "سياسة السعودية واضحة تجاه الجميع، وأعمالها تتحدث عنها، وما رأيناه بعد الحرب من بناء وحدات سكنية ودعم للاقتصاد اللبناني ودعم تنموي ومساعدة للسوريين ووجودهم في لبنان لرفع معاناة اللبنانيين، فإن استمرار السعودية في عمل الخير في لبنان، سواء بالسر أو بالعلن، هو سياسة السعودية، لذلك نحن لسنا خجولين من أي شيء، السعودية لم ولن تتآمر على أحد، وأي دعم يصب في مصلحة المؤسسات ومصلحة لبنان".
التعليقات (0)