صحافة عربية

احتفاء بزيارة "ابن سلمان".. وتسلم طائرات "أف 16"

الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الجمعة
الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الجمعة
تصدر الصحف المصرية الجمعة 31 تموز/ يوليو 2015، صورة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي وإلى جواره ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في أثناء احتفال عسكري.

واحتفت بزيارة "بن سلمان" للقاهرة، وما أسفرت عنه من توقيع "إعلان القاهرة"، الذي قالت إنه  تضمن تأكيد البلدين متانة العلاقات الثنائية.

وأبرزت ما ورد على لسان السيسي من القول: "مصر والسعودية جناحا الأمن القومي العربي.. إطلاق مشروعات قومية كبرلا خلال المرحلة المقبلة".

وفي المانشيت قالت الأهرام: مصر والسعودية جناحا الأمن القومي العربي.. السيسي: إطلاق مشروعات قومية كبرى خلال المرحلة المقبلة.. قناة السويس الجديدة إنجاز المصريين تحقق بعقولهم وسواعدهم وأموالهم".

وأضافت الأهرام: إهداء شعار الكلية الحربية لوزير الدفاع السعودي.. "إعلان القاهرة" عقب مباحثات الرئيس وولي ولي العهد السعودي: تأكيد متانة العلاقات المصرية - السعودية ورفض محاولات التدخل في شؤون الدول العربية.. تطوير التعاون العسكري وإنشاء القوة العربية المشتركة وتحقيق التكامل الاقتصادي وتعيين الحدود البحرية.

وقالت المصري اليوم: الرئيس لوزير الدفاع السعودي: معا نتغلب على التهديدات.. الحوار الاستراتيجي بين واشنطن والقاهرة يبدأ الأحد.. والاتفاق النووي على جدول الأعمال.

وقالت الوطن: السيسي وابن سلمان يطلقان إعلان القاهرة.. دعوة خادم الحرمين لزيارة مصر.. والرئيس لولي ولي عهد السعودية: حضورك رسالة للعالم.

احتفاء بتسليم 8 مقاتلات "أف 16"

احتفت الصحف بإعلان الإدارة الأمريكية بدء تسليم ثماني مقاتلات متقدمة من طراز أف 16 إلى القاعدة الجوية غرب القاهرة الخميس.. قبل ساعات من بدء "الحوار الاستراتيجي" بين القاهرة وواشنطن، الذي يبدأ بعد غد في القاهرة، بمشاركة وزيري خارجية البلدين.

وتتسلم مصر، على مدي يومين بدءا من أمس، ثماني طائرات مقاتلة "أف ــ 16 ــ بلوك 52"، من الولايات المتحدة. وانطلقت المقاتلات مباشرة من قاعدة "فورت ورث" بولاية تكساس، لتنضم إلى أسطول "أف ـ 16" بسلاح الجو المصري.

جاء ذلك في بيان صادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة، بحسب الأهرام، التي قالت في العنوان: مصر تتسلم 8 مقاتلات "أف ـ 16" أمريكية.

وخصصت المصري اليوم مانشيتها لذلك فقالت: أمريكا تسلم مصر 8 مقاتلات "أف 16".

وقالت اليوم السابع:  أمريكا تسلم مصر 8 طائرات أف 16 السفارة الأمريكية تعلن انطلاق الطائرات من قاعدة بـ"تكساس".

استمرار الدعاية للتفريعة الجديدة

استمرت صحف الجمعة في الدعاية للتفريعة الجديدة لقناة السويس، وأصدر بعضها ملاحق خاصة بها.
فقالت الأهرام: مميش: حققنا إنجازا عظيما باستكمال القناة الجديدة.. بدء مشروع التنمية بعد الافتتاح.

وأصدرت الأهرام ملحقا خاصا قالت إنه بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، مضيفة: قنـاة السـويس الجديدة تنعش حركة التجارة العالمية بالمنطقة وتحقق الأمان الملاحي للسفن.. 13.2 مليـــار دولار العــائدات المتوقعة بحلول 2023.

وأضافت الأهرام: العبــور الثاني.. على جسر أنغام "عمــر"، مشيرة إلى وقوع الاختيار على الموسيقار عمر خيرت لتقديم موسيقى حفل الافتتاح.

الظلام يسود 3 محافظات.. و"الكهرباء" تعلن الأسعار الجديدة

كشفت الصحف تعرض ثلاث محافظات للانقطاع الكامل للتيار الكهربائي أمس، ما أثار سخط المواطنين، في وقت أعلنت فيه وزارة الكهرباء أسعار الشرائح الجديدة للاستهلاك.

فقالت الوطن (في المانشيت): "الكهرباء" تعلن أسعار الشرائح الجديدة.. و"الظلام" يضرب 3 محافظات.. الحد الأدنى للفواتير 4 جنيهات والأقصى 1307.. و"الفلاحين": الوزارة تضخ غاز مصانع الأسمدة لمحطات الكهرباء..

وفي سياق متصل، قالت المصري اليوم: "الظلام الكامل يضرب 3 محافظات".

وفي التفاصيل: "تسبب عطل بالدائرة رقم 1 بمحطة كهرباء الكريمات، أمس، في انقطاع التيار الكهربائي عن محافظات الفيوم، بني سويف، والمنيا..

وساد الغضب بين سكان المحافظات الثلاث، الذين طلبوا الإسراع بإعادة التيار، وهددوا بما سموه "التصعيد" حال استمرار الانقطاع، الذى قالوا إنه أصاب حياتهم بالشلل، وتعطل العمل في المصالح الحكومية، ومكاتب البريد، وتوقفت بعض المخابز عن العمل، وانقطعت مياه الشرب عن عدد من القرى".

تحذير من ارتفاع تكلفة النقل 200%

انتقد أصحاب سيارات المقطورة قرار مجلس الوزراء بشأن الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بحظر استيراد وتصنيع وترخيص المقطورات، الصادر أمس الأول، وحذروا من زيادة تكلفة النقل بنسبة 200%، واستبعدوا تراجع معدل الحوادث، وفق المصري اليوم.

"العليا للانتخابات" تطلق ماراثون "النواب" وغدا بدء تلقي الطلبات

هكذا قالت اليوم السابع، وذكرت أنه: "بدأت اللجنة العليا للانتخابات، أولى خطوات الوصول لمجلس النواب، بفتحها باب التقدم بطلبات متابعة الانتخابات والتغطية الإعلامية لمنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المصرية والأجنبية، اعتبارا من غد السبت مطلع شهر أغسطس حتى يوم 20، وذلك في مقر اللجنة بمصر الجديدة".

"التوك توك" أمام قصر القبة في أول أيام تطبيق قرار حظره

تحت هذا العنوان، قالت المصري اليوم: "في اليوم الأول لتنفيذ قرار حظر التوك توك من السير في منطقة غرب القاهرة، اختفى التوك توك من منطقة وسط القاهرة وعابدين. وأرجع الأهالي السبب إلى عدم انتشاره في هذه المناطق بشكل كثيف كما هو الحال في المناطق الشعبية، مشيرين إلى وجوده بشكل أقل في الشوارع الجانبية."

مؤشرات التنسيق.. وإعلان نتيجة المرحلة الأولى

قالت الأخبار:  بعد غد.. إعلان تنسيق المرحلة الأولى، وبدء اختبارات الشهادات المعادلة.

وقالت الأهرام: مع تحديد الأماكن الخالية بكل كلية.. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والحد الأدنى للثانية غدا.

حديث الإرهاب

قالت المصري اليوم: القبض على 20 تكفيريا وتفجير 25 عبوة ناسفة بسيناء.

وقالت الأخبار: قتل عنصرين من بيت المقدس والقبض على 17 من المشتبه بهم بالشيخ زويد.

إخوانيات

قالت المصري اليوم: ضبط "إخوان" يشتبه تورطهم في هجوم سفارة النيجر.

وقالت الوطن: مصادر: الإخوان تستعد لمظاهرات المصاحف الثانية لنشر العنف.. النور يفتح أبوابه لعودة المتعاطفين مع أنصار مرسي.

انفرادات.. ومعالجات

قالت الأهرام: الرئيس للملك حمد بن عيسى: أمن الخليج والبحرين خط أحمر.

وقالت المصري اليوم: إحالة 7 متهمين في أكبر قضية توظيف أموال للجنايات.

وقالت المصري اليوم: خبراء ينقسمون حول مشاركة "الأمن الوطني" في اختيار العمد والمشايخ.

وقالت الشروق: الإبقاء على باقات الإنترنت القديمة لـ"تي إي داتا" مع بدء تطبيق الأسعار الجديدة.

وأخيرا، قالت المصري اليوم: ارتباك في "التعليم" بعد تسرب خبر الاتجاه لرفع المصروفات.

وقالت الشروق: تأجيل استئناف فرض الحراسة على "المهندسين" لأول أكتوبر.

وقالت الوطن: مصادر سيادية ترد على التصريحات الإسرائيلية: لن نسمح بانتهاك أرضنا.. كلام "أدرعي" ليس له أي قيمة.. والأمن: حملات موسعة لضبط أي مجموعات إرهابية.. وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" قد نشر على صفحته على الإنترنت أمس الأول، وهدد فيها بتوجيه إسرائيل ضربات استباقية ضد "ولاية سيناء".
التعليقات (0)