سياسة عربية

مسؤول عسكري يعلن "تحرير" منطقة استراتيجية غربي الرمادي

الجيش العراقي في الرمادي - أ ف ب
الجيش العراقي في الرمادي - أ ف ب
قال اللواء هادي رزيج كسار، قائد شرطة محافظة الأنبار غرب العراق، الثلاثاء، إن القوات الأمنية استطاعت استعادة السيطرة على منطقة استراتيجية غربي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار من قبضة تنظيم "داعش".

وأوضح رزيج، أن "قوة من جهاز مكافحة الإرهاب وبالتعاون مع قوة من الجيش، وباشتراك طيران التحالف الدولي والعراقي تمكنت اليوم، وخلال عملية أمنية واسعة من تحرير كامل منطقة الـ7 كيلو غربي الرمادي من تنظيم داعش".

وأضاف رزيج، أن "القوات الأمنية اشتبكت مع عناصر داعش بالمنطقة، واستطاعت قتل أكثر من 100 من عناصره، وتدمير عدد كبير من العربات والمركبات التابعة له"، مشيرا إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى بصفوف القوات الأمنية، دون ذكر رقم محدد.

وأشار إلى أن "منطقة الـ7 كيلو من المناطق الاستراتيجية المهمة التي تربط الرمادي بالمناطق الغربية لها عبر الطريق الدولي السريع، ويعني تحريرها والسيطرة عليها أمنيا قطعا لجميع خطوط إمداد داعش بعد محاصرتهم داخل المدينة التي سيطر عليها التنظيم قبل أشهر، وخاصة من الجهة الغربية".

ويعم الاضطراب مناطق شمال وغرب العراق بعد سيطرة تنظيم الدولة ومسلحين متحالفين معهم على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (مركزها الموصل 400 كلم شمالي بغداد) بالكامل، في 10 حزيران/ يونيو من العام الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة.
التعليقات (0)