حول العالم

تفكيك شبكة بالعراق كانت تُخطّط لبيع طفلين بهذا السعر

أفراد الشبكة اعترفوا صراحة بقيامهم بالاتجار بالبشر والاتفاق على بيع الطفلين- جيتي
أفراد الشبكة اعترفوا صراحة بقيامهم بالاتجار بالبشر والاتفاق على بيع الطفلين- جيتي
تمكّنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات في وزارة الداخلية العراقية، السبت، من تفكيك شبكة للاتجار بالبشر كان ينوي أفرادها بيع طفلين مقابل 30 مليون دينار عراقي (23 ألف دولار)، بمحافظة بابل جنوب العاصمة العراقية بغداد.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها أنه "تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية والمتضمنة ملاحقة وتفكيك شبكات الاتجار بالبشر، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الاتجار بالبشر في محافظة بابل بكمين محكم وبالجرم المشهود من تفكيك شبكة للاتجار بالبشر مكونة من رجلين وامرأتين والتحفظ على طفلين أحدهما يبلغ من العمر 4 سنوات، والآخر رضيع مجهول وغير مسجل عندما كانوا يحاولون بيعهما بمبلغ قدرة 30 مليون دينار عراقي".


وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن "أفراد الشبكة اعترفوا صراحة بقيامهم بالاتجار بالبشر والاتفاق على بيع الطفلين؛ حيث كانت الشبكة تخطط لبيع الطفلين مقابل 30 مليون دينار عراقي.

يذكر أن هذه الحالة ليست الأولى، حيث تمكن خلال الشهر الماضي، عناصر وكالة الاستخبارات العراقية، من تفكيك شبكة أخرى للاتجار بالبشر تتزعمها امرأة في العاصمة بغداد.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت وكالة الأنباء العراقية "واع" عن خلية الإعلام الأمني العراقي إن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تواصل عملياتها الأمنية لمتابعة عصابات الجريمة المنظمة والتي تتاجر بالبشر والأعضاء البشرية".


وتابع البيان: "بعد ورود معلومات استخبارية تفيد بوجود عصابة تتزعمها سيدة تستغل الأطفال والنساء في تجارة البشر وأعمال السمسرة والبغاء، فإنه تم تشكيل فريق عمل استخباري مختص، وبعد أخذ الموافقات القضائية وبكمين محكم تم استدراج المتهمين والقبض عليهم بالجرم المشهود".
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم