سياسة عربية

الجيش الأردني يشتبك مع مهربي مخدرات على الحدود مع سوريا

أكد الجيش الأردني إصابة واعتقال عدد من المهربين- الأناضول
أكد الجيش الأردني إصابة واعتقال عدد من المهربين- الأناضول

أعلن الجيش الأردني، السبت، عن وقوع اشتباكات مسلحة مع مهربين قادمين من سوريا، أسفرت عن إصابة واعتقال عدد منهم، وتمكن الجيش من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات.

جاء ذلك وفقا لبيان صدر عن الجيش الأردني عبر موقعه الرسمي، حيث أوضح البيان أن "اشتباكات مسلحة وقعت في الحدود الشمالية للمملكة بين قوات حرس الحدود ومجموعات مسلحة من المهربين في منطقة مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية، ابتداء من الساعة الثانية فجرا من صباح السبت بالتوقيت المحلي".

وأضاف البيان أن الاشتباكات أسفرت حتى الآن عن إصابة واعتقال عدد من المهربين، وتمكنت القوات الأمنية من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة، دون ذكر تفاصيل دقيقة حول الحادث.

وأكد البيان طرد المجموعات المسلحة المهربة إلى الداخل السوري.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي الإعلان بعد يومين من تنفيذ غارتين جويتين من قبل القوات الجوية الأردنية على أهداف داخل الأراضي السورية، وقد أوضح مصدر أردني أن هذه الغارات تأتي في إطار ملاحقة تجار المخدرات الذين يحاولون تهريب المواد المخدرة إلى المملكة.

وفي السياق، كان الجيش الأردني قد أعلن في بيان سابق في 31 كانون الأول/ ديسمبر الماضي عن مواجهة "حملة مسعورة" من قبل تجار المخدرات ومهربي الأسلحة، محذرا من تحوّلهم إلى تهديد عسكري يمتلكون فيه "قوة عسكرية" لمواجهة القوات الأمنية.

خلال الأيام الأخيرة، نفذت القوات الأمنية الأردنية سلسلة من المداهمات في شرق البلاد بعد اشتباكات مع مجموعات مسلحة على الحدود مع سوريا.

وأسفرت هذه المواجهات عن مقتل وإصابة عدد من المهربين، وتم القبض على آخرين، بالإضافة إلى ضبط مواد مخدرة وصواريخ، وتدمير سيارة كانت محملة بالمواد المتفجرة.

التعليقات (0)