سياسة عربية

استياء واسع من تأييد كريم عبد العزيز للسيسي في الانتخابات (شاهد)

قام الناشط المعارض يوسف حسين "جو شو" بتعديل فيديو تأييد عبد العزيز ليظهر على أنه مقيد اليدين- إكس
قام الناشط المعارض يوسف حسين "جو شو" بتعديل فيديو تأييد عبد العزيز ليظهر على أنه مقيد اليدين- إكس
أثار الممثل المصري كريم عبد العزيز جدلا واسعا بعد ظهوره في فيديو، يعلن فيه تأييده ترشح عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة.

وقال عبد العزيز في الفيديو؛ إنه يؤيد ترشح السيسي "لما بدأه من إنجازات ومشروعات ملموسة على أرض الواقع للمواطن المصري".

وفي كلمة له بندوة تثقيفية أقامتها القوات المسلحة بمناسبة مرور 50 عاما على انتصار أكتوبر 1973، قال عبد العزيز: "الشعب اللي بينجز شغل 50 سنة في 10 سنين لا ينهزم".

وأضاف، أن "الشعب اللي كان نايم يحلم ببكرة صحي على كابوس، والجيش تدخل وخلصنا ووقف وقفة بطل"، كما استشهد بمقولة للسيسي جاء فيها: "اللي هيقرب من مصر أنا هشيله من على وش الأرض".

وقال ناشطون؛ إن أسلوب تأييد كريم عبد العزيز للسيسي يثير الاستياء، ويعبر عن مدى سيطرة النظام في مصر على قطاع الفن، متحدثين عن دوره في مسلسل "الاختيار"، الذي عزز سطوة السلطة على المعتقلين والبطش بهم.

وقام الناشط المعارض يوسف حسين "جو شو" بتعديل فيديو تأييد عبد العزيز، ليظهر على أنه مقيد اليدين، معلقا: "مشهد تخيلي لطريقة التأييد في الوطن العربي".

فيما نشرت الناشطة منى سيف، شقيقة المعتقل علاء عبد الفتاح، صورا لمنشورات من قبل مؤيدي السيسي يدعمون فيها كريم عبد العزيز بذات النص.

وقالت: "يااااه على توارد الخواطر بين الأساتذة نهى ومحمود وطارق، لايقين عليك يا فنان"، وأضافت مخاطبة كريم عبد العزيز: "المستوى ده مناسب جدا".

يشار إلى أن السيسي أعلن قبل أيام ترشحه للانتخابات الرئاسية في مصر، التي ستعقد في كانون أول/ ديسمبر المقبل.

ويغلق باب الترشح وجمع التوكيلات في الرابع عشر من تشرين أول/ أكتوبر الجاري، علما أن هناك تضييقات كبيرة على المرشحين المنافسين للسيسي، وفي مقدمتهم أحمد الطنطاوي.


التعليقات (3)
موامس الخنزير المسعور
الجمعة، 06-10-2023 05:04 م
الاشتباك بالكلام لا يقدم و لا يؤخر المهم الفعل على الارض
واحد من الناس
الجمعة، 06-10-2023 12:59 م
عض قلبي و لا تعض رغيفي
صلاح الدين الأيوبي
الجمعة، 06-10-2023 09:41 ص
أنت ومن يحبك من شعب مصر كمحترف تمثيل أو سمه تدليس لا تساوون نعل امرأة حرة وليس رجل، دفعت ثمن كرامتها بالاعتقال أو التضييق أو التحرش. هل تتخيل أن النعال الذين يحبونك يحتاجون هذا الفيديو ليدعموا السيسي، هم أصلا أقذر منك ويحبون ضرب الحذاء أكثر منك، فهم وراء هذا القزم بك أو بدونك يا نكرة.